اخبار الجزائر

ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر الى 5 حالات

تم تسجيل حالتين جديدتين مؤكدتين لفيروس كورونا بالجزائر، مساء الاثنين، ليرتفع العدد الاجمالي إلى 5 حالات مؤكدة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات

وأوضح البيان أنه “تم مساء اليوم الاثنين تسجيل حالتين جديدتين مؤكدتين لفيروس كورونا كوفيد-19 من نفس العائلة، ليصبح العدد الإجمالي خمسة (05) حالات مؤكدة”.

وحسب نفس المصدر، “ما زال التحقيق الوبائي مستمرا لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا باتصال مع الرعية الجزائري وابنته المقيمان بفرنسا”.

وذكر البيان حول المتابعة اليومية للفيروس، أن وزارة الصحة “سجلت إلى غاية يوم الأحد 01 مارس 2020 ثلاث (3) حالات مؤكدة لفيروس كورونا. ويتعلق الأمر برعية إيطالية أعلن عنها يوم 25 فبراير 2020 وحالتين (02) تم الإعلان عنهما يوم 01 مارس 2020. ويتعلق الأمر بفتاة تبلغ من العمر 24 سنة ووالدتها التي تبلغ من العمر 53 سنة من البليدة”.

وكان المدير العام لمعهد باستور زبير حراث هذا الإثنين قد صرح أنه  وبعد إعلان وزارة الصحة تسجيل حالتين جديدتين للاصابة بفيروس كورونا بولاية البليدة يتم الآن استدعاء كل الأشخاص المحتكين بالحالتين لإجراء تحاليل الدم، متوقعا احتمال ظهور حالات جديدة مشتبه فيها.

وأوضح زبير حراث في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أنه “من الصعب  حصر أماكن تواجد الحالتين المصابتين بالفيروس، ويتعلق الأمر بإمرأة تبلغ من العمر 53 سنة وابنتها البالغة 24 سنة خلال الأيام الماضية، ولذلك نتوقع تسجيل حالات جديدة مشتبه فيها” ، مضيفا أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة هذا المرض.

كما أفاد المسؤول ذاته أن معهد باستور يتلقى 50 عينة يوميا من مختلف المصحات الاستشفائية على المستوى الوطني للتأكد، منها حيث سجلت حالات الانفلونزا الموسمية نسبة كبيرة من هذه العينات.

اظهر المزيد

Admin .B

bilal boulkaila Blogger in the field of immigration to Canada and vacancies to work there

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock